التنمية الاجتماعية تبحث مع وكالة الغوث الدولية مخاطر الألعاب الالكترونية وتأثيرها على الطلاب

ناقشت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في وحدة الأسرة والطفولة -قسم الاسرة والطفولة شبكة حماية الطفولة في المحافظة الوسطى مع وكالة الغوث الدولية الاونروا وعدد من المرشدين مخاطر الالعاب الاكترونية وتأثيرها على سلوكيات الطلاب في مختلف المراحل العمرية ودراسة مخاطرها الاخلاقية والامنية و الجنائية .

بدوره أكد مرشد الطفولة في مديرية الوسطى أ. سمير السردي أن وزارته تعنى بالأطفال وتقدم لهم العديد من الربامج والأنشطة والرعاية , مبينا ان الالعاب الالكترونية لها أثار سلبية تعود على من يلعبها سواءً كان من الكبار أو الصّغار بأضرار كثيرة وفي جوانب مختلفة , لافتا إلى ضرورة التعريف بالمخاطر التي تعود على أطفالناجراء الأدمان على هذه الألعاب ومدى تأثيرها على الطلاب في المدراس 

من جانبها أكدت أ. ميسون شلتوت من وكلة الغوث الدولية على حرصهم الشديد على صحة الأطفال وتحصيلهم العلمي , مشيرة إلى ضرورة تكثيف البرامج التوعوية والإرشادية للأطفال سواء من قبل الوزارة او فريق وكالة الغوث من أجل تفادي الوقوع في مخاطر هذه الألعاب , حيث ان بعض الألعاب الإلكترونية لها تأثير على الكثير من الأفكار والعادات التي لا تتوافق مع الدّين وعادات المجتمع وتقاليده، وتُساهم في تشكيلِ ثقافةٍ مشوّهة وغير مناسبة للطفل.

 

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82847746

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com