وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د.غازي حمد يزور جمعيتي بادر وقوافل الخير

قام وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د.غازي حمد ويرافقه مدير دائرة الجمعيات أ.اسامة شرف ومدير مديرية التنمية الاجتماعية أ.وائل الخور بزيارة الى جمعيتي  بادر وقوافل الخير  حيث كان في استقباله اعضاء مجلس الادارة والمدراء التنفيذيين.

وتاتي هذه الزيارات ضمن سلسلة زيارات يقوم بها د.حمد للتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وتوسيع افاق التعاون المشترك فيما بين الجمعيات والوزارة وتوظيف هذه العلاقة لما يخدم المواطن.

بدوره استعرض د.حمد اهم مشاريع وبرامج الوزارة التي تقدمها للفئات المختلفة معربا عن امله  في تحقيق الاهداف الثلاثة التي وضعتها الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية وهي توحيد البيانات من خلال البرنامج المحوسب والذي تقوم الادارة العامة للتنمية والتخطيط ووحدة الحاسوب بالوزارة على تدريب الجمعيات الخيرية عليه ، اضافة الى الهدف الثاني وهو تحديد الاولويات ، والهدف الثالث وهو التنسيق الميداني المشترك فيما بين الجمعيات التي تعمل بنفس المجال والوزارة ، 

وقد استعرض د.حمد بعض الافكار مثل توسيع مساحة المسح الاجتماعي وتصنيف الفئات المجتمعية ومحاولة الوصول الى المؤشرات الاجتماعية والسعي الى تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم البيانات وتنيم العمل الاجتماعي، وان الوزارة تقوم حاليا على اطلاق المؤتمر الوطني الاول للجمعيات في القريب العاجل.

واعرب عن ان الوزارة هي الناظم لعمل المؤسسات وتسعى الى استجلاب المشاريع من خلال الجمعيات الخيرية والشراكة المستدامة معها.

وقد استمع د.حمد الى مشاريع وبرامج الجمعيتين والى الصعوبات التي تواجههم من ناحية التمويل ومجاراة الازمة الاقتصادية وانهم يقومون بعمل استضافات مع جهات شريكة لاستمرارية العمل الخيري.

وفي نهاية اللقاء اعرب الجميع عن سعادتهم بمثل هذه الزيارة معربين استعدداهم للتعاون التام مع وزارة التنمية الاجتماعية حيث اعرب د.حمد بدوره عن استعداد وزارته لتقديم كافة التسهيلات المتاحة للجمعيات الخيرية لتسهيل عملها .وقامت جمعية قوافل الخير بتقديم درع شكر وتقدير لوكيل الوزارة تعبيرا منهم عن نشاطه ونشاط وزارته في خدمة الفئات المهمشة.

 

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82847746

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com