التنمية الاجتماعية والمباحث والنيابة العامة والشرطة النسائية تستكمل حملاتها الميدانية لجمع المتسولين ضمن عمل اللجنة الوطنية لتعزيز القيم

استكملت وزارة التنمية الاجتماعية بطواقمها في مديرية رفح بالشراكة مع المباحث والنيابة العامة والشرطة النسائية ضمن خطتها في تنفيذ حملاتها الميدانية لجمع المتسولين وفق الخطة المقررة ضمن عمل اللجنة الوطنية لتعزيز القيم

حيث قامت الفرق الميدانية اليوم الخميس الموافق 7 نوفمبر ويرافقها جميع الشركاء في الحملة من مباحث وشرطة نسائية ونيابة عامة وبالتعاون مع ولجنة زكاة رفح وشؤون العشائر بحملة لجمع المتسولين في ميدان العودة برفح  حيث جابوا شوارع رفح ومنطقة السوق، وتم جمع حالتين من المتسولين.

وجدير بالذكر ان فريق الحملة الميداني ضم كلا من أ.علي الخطيب رئيسا للجنة الفرعية للتسول ونائبه أ.محمود ابو مر وأ.ليلى احمد ، أ.صابرين العفيف من قسم الحماية ، أ.ابراهيم كباجة و أ.فاطمة ابو زيد من قسم الاسرة والطفولة ، نائب مدير مباحث رفح وعضو من لجنة زكاة رفح وعضوا من شؤون العشائر.  

حيث يتم فحص المتسولين الذين يتم جمعهم والحالتين لرجلين من ارباب الاسر المنتفعة من البرنامج النقدي في وزارة التنمية الاجتماعية و تم تحويلهم للمباحث وتوقيعهم على تعهدات بعدم العودة للتسول وسيتم اتباع خطة علاجية معهم ضمن البرنامج العلاجي المعتمد في الحملة.

فيما يخص حالات التسول من الاشخاص ذوي الاعاقة تم التشبيك مع الخدمات الطبية العسكرية ان تتولى جمعهم ضمن الحملة والتعامل معهم، والتشبيك مع جمعية سجى لاستيعاب حالات الشلل الدماغي من المتسولين ، وذلك ضمن نطاق مدينة غزة.

وسوف تستمر حملات جمع المتسولين لاقصاؤهم عن ميدان التسول ومن الشوارع ، حيث ستباشر الحملة جولتها القادمة في منتصف الاسبوع القادم بالتعاون مع مركز شرطة غرب وشرق غزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82847746

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com