التنمية الاجتماعية تستكمل حملاتها لمكافحة ظاهرة التسول في كافة محافظات قطاع غزة

نفذت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في كافة مديرياتها المنتشرة في قطاع غزة , وبالتنسيق مع المباحث والشرطة النسائية حملة بالتزامن لجمع المتسولين في كافة المناطق , ضمن العمل وفق خطة اللجنة الوطنية لتعزيز القيم ومن ضمنها منع التسول ومكافحة هذه الظاهرة الممتشرة في شوارع القطاع . 
وقد نفذت اللجنة القائمة على معالجة مشكلة التسول في كافة المحافظات هذه الجولة لجمع المتسولين وذلك للمرة الرابعة من الخطة الموضوعة للحملة ، والجدير بالذكر بأن فريق  الحملة ضم كل من نواب مدراء المديريات وعدد من موظفي المديريات والأخوة من المباحث والشرطة النسائية.
ولقد تم التوجه خلال الحملةإلى مناطق مختلفة ومناطق  المحلات التجارية وجميع الإتجاهات ,

من جانبه لفت منسق حملة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية أ. جاسم السعافين انه تم جمع 28 متسول من غزة من ضمنهم 9 متسولين من سكان محافظة خان يونس وثلاثة من محافظة رفح , أما على صعيد محافظة رفح فقد تم العثور على ثلاتة أطفال قصر ورجل كبير في السن وتم أخذهم إلى المباحث لتوقيعهم على التعهد لضمان عدم عودتهم إلى هذه الظاهرة السيئة مع إستدعاء أولياء أمور الأطفال والسؤال عن وضع كل أسرة على حدة للوصول إلى السبب الذي يجعلهم يتوجهون إلى التسولويأتي هذا التعاون والعمل على محاربة هذه الظاهرة في ظل الأمل  بالحد منها في محافظات القطاع وتعزيز القيم المجتمعية والحفاظ على كرامة المواطن الغزيّ...

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com