مركز تمكين المرأة والمجتمع- الشمال ينفذ سلسلة برامج ويعقد عدة دورات

افتتحت وحدة المكتبة والطفل المبدع دورة بعنوان (الكتابة الابداعية) لعدد ٢٠ طفل من رواد المكتبة ،  وقام باعطاء الدورة أ. محمد صافى وأ. مدحت عزام من فرقة أبناء المخيم واشراف الهيئة الدولية لشباب الشرق الاوسط وجنوب أفريقيا .

وقد حضر وفد من الهيئة  افتتاح الدورة وقاموا بجولة في أنحاء المركز ، واكدوا على استعدادهم بتزويد المكتبة بأوعية المعلومات في مختلف مجالات فروع المعرفة والتشبيك لزيارة مكتبات في المجتمع المحلى لتبادل الخبرات والقيام برحلات ترفيهية ومخيمات لاطفال المكتبة.

وفي نفس السياق نفذ النادي النسوي لقاءا دينيا بعنوان (بنات النبي صل الله عليه وسلم) حيث قامت أ. يسرى قاسم من دائرة الوعظ والارشاد بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية باعطاء المحاضرة ضمن سلسلة لقاءات حول بنات الرسول صل الله عليه وسلم ، وقد شارك في اللقاء اكثر من (٣٦ سيدة.

وعلى صعيد آخر نظم المركز اللقاء الصحي الثاني بعنوان ( صحة الطفل) حيث قامت أ.رفيدة قنوع المثقفة الصحية  والمثقف الصحي أ. على رضوان باعطاء المحاضرة .

وياتي ذلك من خلال سلسلة لقاءات صحية يعقدها المركز ضمن مشروع تعزيز نمو وتطور وحماية الطفل في غزة .

حيث تناول الموضوع فقر الدم وسوء التغذية ولين العظام ، وقام المثقفون الصحيون بالشرح الوافي للحضور مع تقديم النصح والارشادات لهم ، قد شارك (٤٠) سيدة وهن أمهات أطفال.

وقد تخلل المحاضرة توزيع الكتيبات والفيتامينات بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية.

 

 

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com