التنمية الاجتماعية تفتتح العام التدريبي ٢٠٢٠ _ ٢٠٢١م في مراكز الرعاية الاجتماعية

افتتحت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل في وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم الأحد ٨/١١ /2020 م العام التدريبي الجديد ٢٠٢٠_٢٠٢١م في مراكز الرعاية الاجتماعية للتدريب المهني في المحافظات الجنوبية، وذلك في ظل إجراءات وقائية دقيقة ووفقا للبروتوكولات الصحية الموصي بها من الجهات الرسمية.

من جانبه أكد د. محمد العرعير مدير عام الرعاية الإجتماعية والتأهيل أن البدء بالعام التدريبي الجديد وافتتاح مراكز الرعاية الاجتماعية جاء بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة ووفقا للضوابط والتعليمات المتعلقة بالتعامل مع جائحة كورونا.

وفي سياق متصل أكد أ. جواد المجبر مدير دائرةوالمراكز ان إفتتاح العام التدريبي الجديد جاء بعد إتمام كافة الإجراءات اللازمة لقبول الطلبة الجدد واستيفاء شروط القبول، وكذلك استكمال كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي في ظل الظروف الحالية. وأكد المجبر بأن جميع ادارات المراكز والطلبة ملتزمين بتوجيهات وزارة الصحة ومن حيث المحافظة على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتعقيم المكان واستخدام المعقمات.

يذكر ان وزارة التنمية تشرف على خمس مراكز للرعاية الاجتماعية والتأهيل المهني موزعة على المحافظات الجنوبية، وتستهدف الطلبة المتسربين من المدارس والمنتمين لأسر مستهدفة من خلال برامج الحماية والرعاية في وزارة التنمية الاجتماعية من سن ١٤ عاما وحتى ١٦ عاما. ويتلقي الطلبة في هذه المراكز خدمات الرعاية الإجتماعية مثل الإرشاد النفسي والاجتماعي والمساعدات العينية والنقدية والتعليم الاستدراكي والتأهيل المهني في العديد من التخصصات.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com