وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يفتتح ورشة عمل حول "المعايير الأساسية للعمل الانساني " بالتعاون مع شبكة المنظمات الاهلية

افتتح د.غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل حول " المعايير الأساسية للعمل الانساني " بالتعاون مع شبكة المنظمات الاهلية في مطعم اللايت هاوس بغزة، حيث شارك فيها مايقارب 20 موظفا من موظفي وزارة التنمية الاجتماعية .
وقد أكد حمد في كلمته أن العمل الانساني من أرقى الاعمال وهو أساس بناء الانسان ، ويحتاج الى تخطيط وتفكير ونزاهة وتجديد للأدوار ، وأن العمل الانساني له صبغة خاصة وغير محدود حيث يشمل طبقات مختلفة من المجتمع من المهمشين والاشخاص ذوي الاعاقة وغيرهم ، وانه اذا توفرت المقومات فيصبح العمل سهلا وذلك بالتشارك مع المؤسسات الداعمة والوزارات الشريكة.
وأكد حمد على ضرورة توفير قاعدة بيانات شاملة تحتوي على المعلومات الاجتماعية والصحية وغيرها عن طالبي الخدمة ، وأنه يمكن تحديد الاولويات من خلال قاعدة البيانات حال توفرت المعلومات فيها لانها من الاساسيات المطلوبة لتحديد احتياجات المجتمع لامكانية معالجة قضاياه المتعددة ضمن العمل التشاركي.
وفي نهاية كلمته قدم الشكر لشبكة المنظمات الاهلية على جهودهم في عقد مثل هذه الورش القيَمة.
بدوره أثنى أ.أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الاهلية على الدور الأساسي الذي تقوم بهد وزارة التنمية الاجتماعية في خدمة الشرائح المتعددة المهمشة والفقيرة وتقديم المساعدات لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com