التنمية الاجتماعية تبحث واقع المشاريع والأنشطة لدى جمعيات تأهيل الاشخاص ذوي الإعاقة في ظل جائحة كورونا (COVID-19).

عقدت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل بوزارة التنمية الاجتماعية، ودائرة الجمعيات بالإدارة العامة للتنمية والتخطيط، لقاءً بشأن دراسة واقع المشاريع والأنشطة لدى جمعيات تأهيل ذوي الإعاقة في ظل جائحة كورونا، وذلك من أجل الوقوف على الواقع الفعلي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة ومعرفة مدى تأثر الخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة في ظل جائحة كورونا. واوضح د. محمد العرعير مدير عام الرعاية الإجتماعية والتأهيل أن الوزارة وفي إطار مسؤوليتها الإشرافية على الجمعيات تسعى إلى الاطلاع على الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها، وتقييم مدى تأثرها بجائحة كورونا من أجل تحديد البدائل المقترحة لتحقيق جودة تقديم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي ذات الوقت أضاف ان الوزارة ترغب في تحقيق تبادل الخبرات بين الجمعيات من خلال إبراز نماذج ناجحة قدمت خدماتها في ظل الجائحة، وقدمت مشاريع تتوافق مع متطلبات ذوي الإعاقة في ظل جائحة كورونا.

وفي سياق متصل أكد العرعير على أهمية تعزيز الشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعيات تأهيل ذوي الإعاقة، من خلال الوقوف عند المسؤوليات والتأكيد على العمل المشترك الذي يُفضي لتقديم أفضل خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

واوصي المجتمعون بضرورة العمل وفق مجموعة من الإجراءات والأنشطة من أجل الوصول لمعرفة الواقع الفعلي لجمعيات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال عقد ورشة عمل تضم جمعيات التأهيل، وكذلك إجراء مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من الجمعيات، وتوزيع استبانة للتعرف إلى واقع الأنشطة، بالإضافة إلى متابعة تقارير الجمعيات وصفحاتها الالكترونية، واستطلاع رأي مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة من متلقي الخدمة من تلك الجمعيات.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com