وزارة التنمية تسقبل المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في جولة في ميناء غزة

استقبلت وزارة التنمية الاجتماعية  - الإدارة العامة للحماية الاجتماعية ممثلة في طاقم برنامج الأغذية العالمي وعلى رأسهم منسق البرنامج في قطاع غزة أ. أحمد الرباعي وفدا من برنامج الأغذية العالمي في القدس ممثلا في السيد/ مهند هادي المدير الاقليمي للشرق الأوسط – برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة , مثمنا عاليا هذه الزيارة لدولة فلسطين ولقطاع غزة.

وتقدم باسم وزارة التنمية الاجتماعية بجميع مكوناتها من معالي الوزير ووكيل الوزارة وجميع العاملين وباسم الفقراء والطبقة المهمشة من مجتمعنا والفئة المستفيدة من القسائم الشرائية الممولة من برنامج الأغذية العالمي بالترحيب  والشكر على هذه الزيارة الرائعة والمعبرة. 

هذا وأشار الرباعي خلال كلمته إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمعيشية التي يعيشها سكان القطاع التي لا يخفى على أحد في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض على حياة الناس والأزمات المتعددة وانعدام مستويات الأمن الغذائي وانتشار البطالة والفقر التي يصل مستواها إلى 53% مما يتطلب استمرار الدعم المقدم وزيادة المخصصات المالية للأسر المستفيدة من مشروع القسائم الشرائية التي تبلغ 120,000 فرد على قوائم الوزارة التي تساعدهم بشكل كبير في حماية هذه الأسر من الجوع ورفع مستوى الأمن الغذائي لهم.

هذا ولفت ارباعي أنه تم اصطحاب الوفد ضمن جولة تفقدية لميناء غزة ولتفقد أوضاع الصيادين والاطلاع على أحوالهم الانسانية وعلى معاناتهم من اضطهاد وتعديات اسرائيلية يوميا وقلة مساحة الصيد لهم ,  كذلك برنامج الأغذية العالمي يقدم التغذية المؤسساتية لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني لفئات المرضى والأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن والحالات التي تعيش بدون مأوى والتي تبلغ 34 مؤسسة ما يعادل 3200 فرد , مطالبا بزيادة عدد المستفيدين من هذه الشريحة من المجتمع. 

وفي الختام جدد الرباعي الشكرالجزيل للوفد على هذه الزيارة الرائعة والمعبرة عن تضامنكم مع هذه الفئات المهمشة من قطاع غزة ومساعدته والتخفيف عن كاهل المعاناة والمأساة لهم , كما طالب بزيادة الدعم واستمراره خلال الفترات القادمة.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82847746

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com