كلمة الوكيل

كلمة وكيل الوزارة: د. غازي حمد

وزارة التنمية الاجتماعية .. فرصة لنقلة نوعية


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
تعتبر وزارة التنمية الاجتماعية من الوزارات ذات الاهمية والحضور الوطني والجماهيري, لما تقدمه من خدمات إنسانية واجتماعية متعددة لمختلف الفئات الضعيفة التي تعاني من الفقر والعوز والإعاقة أو التهميش الاجتماعي.
إن المهام المنوطة بالوزارة مهام كبيرة جداً وتتطلب جهوداً جبارة وطاقماً بشرياً متميزاً في جوانب البحث الاجتماعي والإداري والإرشاد النفسي والقدرة على استجلاب مشاريع حيوية وفتح علاقات واسعة مع المؤسسات المحلية والدولية. 


وبحمد الله فإن الوزارة تتميز بطاقم قوي وفعال وقادر على تحمل المهام الصعبة وتقديم الخدمات للجمهور ومتابعة الحالات الفقيرة وذوي الإعاقة وتفعيل برامج المرأة والطفولة, والاستمرار في خدمات مراكز التدريب المهني وتحسين الخدمات في مؤسسة الربيع وبيت أمان.
هناك الكثير من الانجازات, لكن لدينا الكثير مما نقوم به, وهنالك الكثير من القضايا التي تحتاج إلى تقويم وعلاج وتصحيح من أجل الوصول إلى أفضل مستوى في تقديم الخدمة.


أمامنا الكثير من التحديات والصعوبات, لكن بحمد الله وضعنا تصورات وخططاً وبرامج من أجل النهوض بالوزارة وتحسين أدائها, فمن أولوياتنا تطوير المهارات الإدارية لطاقم الوزارة وتحسين قدراته الإدارية والفنية وترسيخ فلسفة العمل الجماعي والتكامل بين مختلف الإدارات, وكذلك تحديث البيانات الخاصة بالحالات الاجتماعية والوصول إلى أفضل مستوى في دقة البيانات وصحتها, وكذلك توفير المواد الأساسية اللازمة لمخازن الطوارئ وتوفير المواد المساعدة لذوي الإعاقة ومراكز التدريب. 


إننا نولى اهتماماً كبيراً لذوي الإعاقة ونحاول أن نقدم لهم أفضل خدمة ومساعدة من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات والجمعيات التي تعمل في نفس المجال, وقد عقدنا الكثير من الاجتماعات ووضعنا تصورات وخططاً وبرامج من أجل النهوض بهذا القطاع المهم.
كذلك فإننا نولى مساحة كبيرة من الاهتمام لتطوير قطاع المرأة والأسرة والطفولة وتحسين القدرة على تقديم المساعدة النفسية والثقافية وتسهيل الحصول على المشاريع الصغيرة ومعالجة المشاكل الاجتماعية حفاظاً على "أسرة قوية متماسكة".


أؤكد أن أمامنا فرصة كبيرة للقيام بالكثير من الانجازات, وبإمكاننا أن نعطي أكثر وأن نرسم البسمة على شفاه أبناء شعبنا, وأن نمنح الأمل للكثير ممن يعانون من صعوبات الحياة.
 

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82847746

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com