neser
السلطة الوطنية الفلسطينية
وزارة الشؤون الاجتماعية
اخر المستجدات
جديد

وكيل الوزارة يوقع اتفاقية مع ارض الانسان السويسرية

نشر: الخميس 13/04/2017 الساعة 12:09 مساءً | آخر تحديث: الخميس 13/04/2017 الساعة 10:23 مساءً

وقع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د.يوسف ابراهيم في مكتبه صباح اليوم الخميس اتفاقيه مع ارض الانسان السويسرية .

وياتي ذلك استكمالا للتعاون المستمر بين وزارة الشؤون وارض الانسان السويسرية بما يخص تطوير نظام ادارة الحالة المحوسب لحماية الطفولة - تطبيق نظام مدعم بالويب- شبكة الانترنت ، والذي يشمل القائمة المحدثة للمؤسسات التي تقدم خدمات حماية الطفولة والتي اعدت من قبل المجلس النرويجي للاجئين.

وفي نفس السياق حيث قامت ارض الانسان السويسرية بالتعاقد مع شركة برمجيات لبناء هذا النظام المحوسب لحماية الطفولة حيث سبق وان تم الاتفاق مسبقا مابين الوزارة بقطاع غزة ومنظمة اليونيسيف بان تقوم مؤسسة ارض الانسان السويسرية بتسليم النسخة النهائية المكتملة من ذا البرنامج المحوسب لحماية الطفولة الى الوزارة.

وتهدف هذه المذكرة لتحديد دور ومهام كلا من الوزارة ومؤسسة ارض الانسان السويسرية بعد تسليم نظام ادارة الحالة المحوسب الى وزارة الشؤون الاجتماعية.

ويهدف هذا النظام المحوسب تكوين قاعدة بيانات مركزية يتم التعامل معها ضمن سرية تامة وشروط خاصة بين الطرفين بهدف وقاية وحماية واستغلال واهمال والاساءة والعنف للاطفال في قطاع غزة والاستجابة لحالات الاطفال الضحايا ممن فقدوا والديهم او الاطفال المعرضين للاهمال والتشرد والذين يقع في حقهم تقصير في التربية والرعاية وغيرهم من المعنفين.

اما عن دور الاطراف الشريكة في الاتفاقية يتمحور حول عدة امور رئيسية منها تعيين ممثلين دائمين في كل شبكة من شبكات حماية الطفولة التابعة للوزارة والالتزام بالمشاركة الفاعلة في انشطة وفعاليات شبكات الحماية وتزويد الوزارة بالمعلومات المتعلقة بقضايا حماية الطفولة ومهام اخرى تتعلق بالاتفاقية وحماية الطفولة.

وقد حضر توقيع الاتفاقية المستشار القانوني أ.جمال الخواجا ومدير العلاقات العامة والاعلام أ.عماد خلف  .

وفي ختام اللقاء تقدم ابراهيم بالشكر الجزيل لمؤسسة ارض الانسان السويسرية مثمنا دورهم الرئيسي في العمل جمبا الى جمب مع وزارة الشؤون الاجتماعية معربا عن اهمية دورهم التكاملي مع القطاع العام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدد الزيارات: 225
طباعة الخبر