قامت وحدة الشكاوي في وزارة التنمية الاجتماعية , وفي إطار تطوير أدوات استقبال الشكاوى وتعددها وللتخفيف عن المواطن , بتعليق صناديق للشكاوي في جميع مرافق ومديريات الوزارة في الميدان , إضافة إلى لوحات إرشادية لتمكين المواطن من تقديم الشكوى بدون تردد
بدوره اكد د.يوسف ابارهيم وكيل الوزارة على اهمية استحداث وحدة الشكاوي على هيكيلية الوزارة لما لها من اهمية في خدمة المواطنين ومتابعة قضاياهم وحلها وايصالها للمسؤولين.
ويجري متابعة جميع الشكاوي لحلها من جهات الاختصاص في الادارات العامة واشعار المواطن بنتيج الشكوى.
وأكد أ. إبراهيم أبو سمعان مدير الوحدة على أن وحدة الشكاوي هي وحدة إدارية معنية باستقبال الشكاوى والمقترحات من متلقى الخدمة للنظر فيها وتوجيهها إلى جهات الاختصاص , ومتابعة حلها بشفافية ونزاهة
مضيفا أن وحدة الشكاوي تستقبل الشكاوي من المواطنين عبر الموقع الالكتروني للوزارة من خلال النظام الموحد للشكاوي إضافة إلى استقبال الشكاوي في مكتب
الوحدة.
وفي إطار التسهيل على المواطن وتشجيعه للكشف عن ما يتعرض له من مخالفات تم نشر لوحات إرشادية وصناديق للمواطنين في جميع المديريات وفروعها , علما بأنه سيتم نشر اللوحات الإرشادية والصناديق في جميع مؤسسات ومرافق الوزارة قريبا
