التنمية الاجتماعية تستفبل وفدا من الممثلية النرويجية في فلسطين.

التنمية الاجتماعية تستفبل وفدا من الممثلية النرويجية في فلسطين.

استقبلت مؤسسة بيت الأمان التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية , وفداً نرويجيا من الممثلية النرويجية في فلسطين برفقة وفد من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وكان في استقبال الوفد أ. سهاد قنيطة مدير مؤسسة بيت الأمان , وضم الوفد الزائر أ مني الشوا مدير وحدة المرأة في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.

وتهدف الزيارة إلى تعريف الوفد بالمؤسسة والخدمات المقدمة للنساء الناجيات من العنف وتم تقديم نبذة عن المؤسسة والإجراءات المتبعة مع النساء والفتيات تحت سن 18عام في توفير كافة السبل لحمايتها من التعرض للعنف ودار الحديث حول أهمية الشراكة والتعاون بين مؤسسة بيت الأمان ومركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ، واشتراكهما في هدف أساسي وحيوي وهو توفير خدمة فضلي للنساء المعنفات والفتيات.

من جانبها اوضحت قنيطة أن النساء التي يتم استقبالها والخدمات المقدمة طرفهم تقدم للسيدات التي تعاني من مشاكل العنف بجميع اشكاله ، وأن المؤسسة تعتبر البيئة الآمنة للنساء المعنفات حيث يتم توفير إيواء ومعيشة وتوفير احتياجات لهن ولأطفالهن، وتوفير فرص جديدة تمكنهم من الدراسة وتنمية المهارات، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي. وكان هناك العديد من الاستفسارات التي تم الاجابة عليها وتوضيحها بما يتعلق بالنواحي المهنية والتعامل مع الحالات .

وفي نهاية الزيارة تم عمل جولة داخل المؤسسة للتعرف على الاقسام التي تقدم فيها الخدمة . وقد تم تقديم الشكر على ما تم تقديمة من خدمات لمؤسسة بيت الأمان.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com