التنمية الإجتماعية تفتتح المخيمات الصيفية للنساء والأطفال.

افتتح مركز تمكين المرأة و المجتمع التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في محافظة الشمال المخيمات الصيفية للنساء والاطفال

بدورها أكدت مدير المركز أنهم حاولوا في هذه العام الخروج عن الإطار التقليدي لهذه المخيمات التي تعتمد في برامجها على الترفيه والتفريغ النفسي للأطفال والنساء فمزجت بين اللعب والعلم ونمو المواهب للاطفال وتطويرها وتعديل السلوكيات وغرس القيم والحفاظ على الوطن والهوية فكان مخيمات "يلا نصيف،، عنوان مخيم الأطفال و"وطن وهوية " عنوان مخيم النساء وقد لاقت اقبالا مميز من المشاركين الأطفال والنساء فكانت تلتحق بمخيم النساء الام وعلى الجانب الآخر فى مخيم الأطفال أبناءها .

وافتتحت مخيم النساء والأطفال مدير دائرة المرأة أ. اعتدال قنيطة والتى رحبت بكلماتها بالحضور وثمنت على اندماجهم بأنشطة المركز , وتحدثت أيضا أ. خالدية اللوح مديرة المركز فى كلمتها حول أهم الأنشطة المنوى تنفيذها خلال الأيام القريبة من دورات وندوات للسيدات والأطفال

بدورها وضحت الأنشطة التى سوف تقدمها الموظفات القائمات على المخيمات أ. شاكرين كرسوع أ.هبة النجار لمخيم النساء وأيضا أ. صفاء صالحة والاخت هبة العصار لمخيم الاطفال وايضا ثمنت على جهد ومشاركة المؤسسات بالأنشطة .

و نفذ بالمخيمات زواية من بينها التفريغ والدعم النفسى والمسابقات والأنشطة الترفيهية وعلى الجانب الآخر الاستفادة وتنمية المواهب من خلال نشاط إعادة خامات البيئة للنساء والرسم الحر والتلوين للاطفال وقد حضر مخيم النساء المجموعة الأولى عدد 20سيدة .

وحضر بمخيم الاطفال المجموعة الأولى والثانية 70طفل وسيستمر المخيم ثلاث ايام لكل مجموعة بأنشطة منوعة للمخيم.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com