وزارة التنمية الاجتماعية تلتقي وفدا من ائتلاف شركاء العمل من أجل المجتمع لبحث سبل التعاون المشترك .

استقبل د. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وفداً يضم عدداً من الجمعيات الأهلية في المحافظة الوسطى والجنوب , بحضور مدير وحدة الجمعيات وتنمية المجتمع المحلي أ. أسامة شرف , وذلك لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك .

من جهته رحب حمد بالوفد الزائر مثمناً عاليا هذه الخطوة نحو توحيد الجهود لدى بعض المؤسسات , داعياً لهم إلى ضرورة تحديد أهدافهم بدقة والعمل على توزيع المهام وفق اختصاص كل جمعية وامكانية التقدم بشكل موحد للاستفادة من المنح والمشاريع التي تقدمها المؤسسات الدولية حيث يمثل هذا الائتلاف نقطة قوة لاعتمادهم من المؤسسات الداعمة كشركاء ومنفذين مع ضرورة تحويل فكرة الائتلاف إلى جسم معتمد لدى جهات الاختصاص.

وفي سياق متصل أشاد شرف بجهود الجمعيات في البحث عن أفكار خلاقة للانتقال من حالة السكون في ظل الحصار , ونقص التمويل إلى الحراك البناء والذي يعزز توجه الوزارة نحو التكامل في تقديم الخدمات الانسانية للفئات الفقيرة والمهمشة , لضرورة للمشاركة الفاعلة في برنامج معلومات التنمية الاجتماعية والذي بدوره سيساهم من خلال استخدامه وتطويره إلى توفير قاعدة بيانات لاحتياجات شرائح متنوعة من المجتمع حيث يمكن من خلالها تقديم الخدمات وبناء مقترحات مشاريع يمكن تسويقها .

من جانبه تحدث الوفد عن فكرة الالتقاء لعدد من الجمعيات القاعدية في الوسطى وخانيونس ورفح والذي يضم حالياً 15 مؤسسة مجتمعية لديهم قواسم مشتركة في العمل الخيري ويهدف هذا الائتلاف الناشيء إلى تعزيز التنسيق والتشبيك والتعاون وتبادل الخبرات والمهارات وصولاً إلى توحيد الأهداف لتحديد خطوات نحو البحث والتعاون في ايجاد تمويل يمكن من خلاله خدمة شرائح مهمة في المجتمع .

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على أهمية تعزيز مثل هذه اللقاءات التي يمكن أن تساهم في توحيد الرؤى والأهداف التي يمكن تحقيقها معاً .

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com