التنمية الاجتماعية تطلق برنامج استقبال وتدريب الباحثين الجدد


أطلقت الإدارة العامة للتخطيط والتعاون الدولي في وزارة التنميةالاجتماعية برنامج استقبال وتدريب الباحثين الاجتماعيين المنضمين حديثا لطواقم عمل وزارة التنمية الاجتماعية .

و في بداية البرنامج التدريبي رحب وكيل الوزارة د. غازي حمد بالمتدربين الجدد وبارك لهم انضمامهم لطواقم عمل الوزارة متمنيا لهم التوفيق وأن يكونوا عاملا مساعدا في تطوير الأداء ورفع كفاء الخدمات المقدمة للجمهور .

من جانبه رحب أ.رياض البيطار مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالحضور , موصيا بضرورة الاستفادة القصوى من كل مفاصل التدريب باعتباره الأول من نوعه في وزارة التنمية الاجتماعية ويتضمن شرحا مفصلا لكافة قطاعات عمل الوزارة بالإضافة لحصول المتدربين على تدريبا تخصصيا في مجال عملهم.

من جهة ثانية رحب أ. أيمن عبود مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمتدربين وأوصاهم بضرورة الالتزام الوظيفي والعمل بروح الفريق مع كافة طواقم عمل الوزارة وضرورة أن تكون لهم علامة واضحة بتحسين جودة الخدمات المقدمة .

بدورها أوضحت أ. ريم اسليم مدير دائرة الجودة وتطوير الأداء المؤسسي بأن البرنامج يستهدف 23 باحثا اجتماعيا تم انضمامهم حديثا للعمل ضمن طواقم وزارة التنمية الإجتماعية , وقد شمل البرنامج التدريبي شرحا مفصلا لكافة قطاعات عمل الوزارة من إدارات عامة ووحدات بحيث يكون الموظف الجديد على دراية كاملة بكل ما تقدمه الوزارة من خدمات للمواطنين وآليات الحصول على الخدمات وكذلك خضوع المتدربين لبرنامج تدريبي تخصصي في مجال عمل البحث الاجتماعي تنفذه بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة الفقر .

وفي سياق أخر أفادت اسليم بأن هذا البرنامج التدريبي النوعي يتضمن جولات ميدانية للمتدربين على مراكز ومقرات عمل الوزارة لضمان حصول المتدرب على كافة المعلومات الخاصة بعمل الوزارة وقطاعاتها يليه مرحلة تدريب يتم تنفيذها داخل مقرات عملهم ويشرف عليها مدراء المديريات بالتعاون مع أقسام تطوير الأداء المهني بالمديريات.

وفي سياق متصل أفاد وائل السيد مدير دائرة البحث الاجتماعي والاشرافي أن التدريب التخصصي يتضمن شرح لكل تفاصيل عمل الباحث الاجتماعي، من عمليات فنية ومهنية وإداررية.

وزارة التنمية الاجتماعية

حياة كريمة
في مجتمع فلسطيني متماسك

اتصل بنا

فلسطين - غزة
تليفون:
(+970) 82829194

فاكس:
(+970) 82827474

البريد الإلكتروني:
mosdgovps@gmail.com